بغداد/خاص..
وصف مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور مروان عبد الحميد عاشور، مؤتمر كلية الاعلام العلمي السنوي بانه واحدا من أبرز الفعاليات الاكاديمية التي تحتضنها الجامعة، عادا إياه منصة فاعلة لمناقشة أحدث الأبحاث في علم الاعلام والاتصال.
وتحمل هذه التظاهرة الأكاديمية عنوان “وسائل الاتصال وقضايا المجتمع”، وتمثل فرصة حقيقية لتعزيز المعرفة وتبادل الخبرات بين الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين بمجالات الإعلام والبحث العلمي.
وفي هذا السياق، أكد الأستاذ الدكتور عاشور في تصريح خص به صحيفة /صدى المؤتمر/ على “أهمية البحث العلمي ودوره الحيوي في تطوير المجتمع ومواجهة التحديات الحديثة”، داعيا” جميع المشاركين في المؤتمر الى تبادل الأفكار والمشاركة الفعالة في جميع الأنشطة المقررة ضمن الفعالية”.
وأضاف: “نحن نؤمن بأهمية البحث العلمي ودوره الحيوي في تطوير المجتمع ومواجهة التحديات المعاصرة”، مبينا إن “مؤتمر كلية الإعلام يمنح المشاركين منصة لمناقشة ومشاركة أحدث الأبحاث والأفكار في مجالات الإعلام والاتصال، الامر الذي يسهم في تعزيز الفهم والتواصل بين مختلف الفاعلين في هذا المجال”.
وحث الدكتور عاشور ” جميع الباحثين على الافادة القصوى من هذه الفرصة العلمية والعمل على ملاقحة الأفكار للوصول الى حلول ونتائج علمية موضوعية للمشكلات في مجال الاعلام والاتصال”.
وتوقع أن “يكون مؤتمر الاعلام فضاءً لتبادل الأفكار وبناء شبكات جديدة وتعزيز التعاون الأكاديمي”، متمنيا في الوقت ذاته ” النجاح والازدهار للكلية”.
وختاما عبر مساعد رئيس الجامعة عن “شكره لكل من يساهم في تنظيم المؤتمر ويجعله واقعا”، مستدركا بالقول: “نحن ندعم البحث العلمي والتطور الأكاديمي في جامعتنا ونطمح إلى مستقبل أكاديمي مشرق وتنافس عالمي”.
ومن المقرر ان يعقد المؤتمر في 21 تشرين الثاني الجاري لعام 2023، ويستمر ليومين، بمشاركة عدد كبير من الباحثين من جامعات محلية ودولية. ويهدف الى معالجة وسائل الاتصال لقضايا المجتمع المختلفة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ودور هذه الوسائل في اذكاء الازمات المختلفة. انتهى/64

Comments are disabled.