الاعلام/بغداد..
في الوقت الذي تستعد فيه كلية الاعلام جامعة بغداد، لإقامة مؤتمرها العلمي السادس عشر الموسوم “وسائل الاتصال وقضايا المجتمع” في 21 تشرين الثاني 2023، أكد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عمار طاهر ان “اقامة المؤتمر يمثل فرصة حقيقية لتوسيع آفاق المعرفة والتبادل الثقافي بين الباحثين”.
وقال الدكتور طاهر ان “مؤتمر وسائل الاتصال وقضايا المجتمع يمثل إنجازا علميا جديدا لكلية الإعلام، يجسد التزامنا الراسخ بالبحث والتطوير الأكاديمي في مجال الإعلام والاتصال”، مستدركا بالقول: إنه فرصة لنا للاجتماع والتفاعل مع باحثين ومختصين من مختلف البد والمنطقة العربية، وهذا يمثل توسيعا لآفاق المعرفة والتبادل الثقافي”.
واضاف: كعميد لكلية الإعلام، أشعر بالفخر الكبير لرؤية التفاعل والحرص من قبل الباحثين العراقيين والعرب للمشاركة في المؤتمر، الامر الذي يشير الى التفوق والمكانة الأكاديمية التي تحظى بها كليتنا بصفتها كلية رائدة في مجال الاعلام”.
وتابع الدكتور طاهر ان” المؤتمر يسهم في التعبير عن مسار الكلية المستدام باتجاه تعزيز الجودة والتميز في البحث العلمي”، معربا عن امله بان ” يكون المؤتمر منصة لمناقشة ومشاركة أفضل الممارسات والأبحاث في مجال الإعلام ووسائل الاتصال”.
واكد ان ” مجلس كلية الاعلام يعمل جاهدا على تطوير وتقديم برامج تعليمية وبحثية تلبي احتياجات الطلبة والمجتمع، وهذا المؤتمر هو تجسيد لهذا الالتزام”.
وحث عميد كلية الاعلام “اللجان القائمة على تنظيم المؤتمر على موصلة المسير بتخطيط وتنظيم عال لضمان اقامة فعالية تليق باسم الكلية ومكانتها العلمية”، متوقعا ان ” يكون هذا الحدث ناجحا ومثمرا، وان يساهم في تعزيز دور الكلية على الساحة الأكاديمية والبحثية”.
تجدر الاشارة الى ان مؤتمر كلية الاعلام يعقد لمدة يومين، بمشاركة عدد كبير من الباحثين من جامعات محلية ودولية ويهدف الى معالجة وسائل الاتصال لقضايا المجتمع المختلفة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ودور هذه الوسائل في اذكاء الازمات المختلفة. انتهى/64

Comments are disabled.