تتجه كلية الإعلام بجامعة بغداد نحو تحقيق إنجاز جديد في مجال البحث العلمي والإعلام، حيث تستعد لاستضافة مؤتمرها العلمي السنوي السادس عشر الموسوم “وسائل الاتصال وقضايا المجتمع” في يوم 21 تشرين الثاني 2023.
وقالت معاون العميد لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور شكرية كوكز السراج: ” يأتي المؤتمر كمنصة رائدة للباحثين والعلماء لمناقشة وتبادل الأفكار والبحوث في مجالات الإعلام والاتصال، فضلا عن كونه يعكس التفاني الدائم للكلية في تطوير المعرفة وتعزيز البحث العلمي”.
وأضافت ان ” اللجنة المكلفة باستقبال البحوث تسلمت نحو 60 بحثا من باحثين عراقيين يعملون في كليات حكومية واهلية من جامعات العراق المختلفة، بالإضافة الى أوراق بحثية قدمها جملة من الأكاديميين العرب في كليات الاعلام والاتصال في المنطقة”.
وتابعت الدكتور السراج ان” البحوث المشاركة خضعت جميعها للشروط والمعايير التي وضعتها اللجنة العلمية للمؤتمر بهدف ضمان جودة ومطابقة البحوث لشروط المشاركة وتأكيد الأهمية العلمية للمشاركة”.
وأعربت معاون العميد للشؤون العلمية عن “سعادتها بالاهتمام الكبير الذي أبداه الباحثون والمشاركون في المؤتمر”، مشيدة بــ “تنوع المواضيع والأفكار التي تم تقديمها”، عادة ” هذا الإقبال دليلا على حرص الباحثين واحترامهم لكلية الاعلام في جامعة بغداد بصفتها كلية رائدة في مجال الإعلام والاتصال على مستوى المنطقة”.
وختمت بالقول: نتوقع أن يكون هذا المؤتمر مناسبة لتسليط الضوء على القضايا الهامة وتحفيز التفكير وتشجيع النقاش البناء بين الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين”، متمنية ان ” يكون المؤتمر خطوة مهمة نحو تعزيز البحث العلمي وتقديم الإسهامات الهامة في ميدان الإعلام ووسائل الاتصال وتأثيرها على المجتمع”.
تجدر الإشارة الى ان مؤتمر كلية الاعلام يعقد لمدة يومين، بمشاركة عدد كبير من الباحثين من جامعات محلية ودولية ويهدف الى معالجة وسائل الاتصال لقضايا المجتمع المختلفة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ودور هذه الوسائل في اذكاء الازمات المختلفة. انتهى/64

Comments are disabled.